Français    English    عربي
أنتم هنا : إستقبال » الأخبار

الأخبار

22.02.2021

وزيرة العدل بالنيابة تجتمع بالمديرين الجهويين للعدل عن بعد

لدى ترؤسها لاجتماع عن بعد للمديرين الجهويين للعدل وزيرة العدل بالنيابة تؤكد على :
المضي في تنفيذ مشاريع تطوير و تحسين البنية التحتية للمحاكم والاستفادة من برامج ومشاريع التواصل الرقمي
 تونس : 22 فيفري 2021
أشرفت وزيرة العدل بالنيابة السيدة حسناء بن سليمان بعد ظهر اليوم على أشغال اجتماع عن بعد شارك فيه المديرون الجهويون للعدل، و حضره رئيس ديوان السيدة وزيرة العدل وأحد أعضاء الديوان و المدير العام للمصالح المشتركة ومدير الشؤون المالية بوزارة العدل.
وقد خُصّص الاجتماع لتدارس عدد من المسائل ذات العلاقة بالعمل اليومي لكل من الإدارات الجهوية للعدل و لعمل المحاكم والخدمات التي تسديها إلى المتقاضين.
ودعت وزيرة العدل بالنيابة إلى أولوية المتابعة الدورية و العاجلة للنظر في تشخيص واقع البنية التحتية للمحاكم و إنشاء فريق عمل عن بعد في الغرض، و ضبط ما تستوجبه بعض الوضعيات من تدخّل عاجل لتحسينها، معتبرة أن خيار مواصلة تطوير البنية التحتية للمحاكم بمختلف جهات الجمهورية و مزيد تحسين نسب تنفيذ المشاريع الجارية بالمؤسسات القضائية سواء من حيث الإحداثات الجديدة أو مشاريع الصيانة و التهيئة مسار تلتزم به وزارة العدل وتعمل على دعمه ومزيد تحقيق نتائج إيجابية فيه، و العمل على رفع العراقيل الإجرائية.
كما أوصت وزيرة العدل بالنيابة في ذات السياق إلى ضرورة الاستفادة من الإمكانيات التي يمكن أن تتيحها برامج و مشاريع التواصل الرقمي و تكنولوجيا المعلومات في المجال.