Français    English    عربي
أنتم هنا : إستقبال » الأخبار

الأخبار

27.10.2020

وزير العدل يلتقي عميد و أعضاء مجلس الهيئة الوطنية للعدول المنفذين

 التقى وزير العدل السيد محمد بوستة بعد ظهر اليوم عميد الهيئة الوطنية للعدول المنفذين السيد سمير الأشهب، مرفوقا بعدد من أعضاء مجلس الهيئة وبحضور وكيل الدولة العام مدير المصالح العدلية بوزارة العدل و المتفقد العام وعضوي ديوان وزير العدل.
و قد تركز اللّقاء حول طرح عدد من المسائل المتعلقة بعمل عدول التنفيذ كأولوية تفعيل بعض النقاط التي أوردها القانون المنظم لمهنة عدول التنفيذ المصادق عليه في جانفي 2018 و خاصة المتصلة منها بعنصر التأجير.
كما تم التأكيد على مزيد تعزيز الشراكة بين الوزارة وقطاع عدالة التنفيذ بما يسهم في تطوير منظومة التنفيذ صلب مرفق العدالة ومزيد إكساء الأحكام الصادرة عن المحاكم الصبغة التنفيذية وبالخصوص في المادة المدنية.
 وتم كذلك الدعوة إلى تشريك الهيئة الوطنية لعدول التنفيذ في تمثيلية لجنة مراجعة مجلة المرافعات المدنية والتجارية المحدثة صلب الوزارة والموكول لها مراجعة المجلة. فضلا عن التطرق إلى ضرورة مساعدة الهيئة في إيجاد مقر خاص لها بتونس ولعدد من فروعها الجهوية حتى يتسنى لها أداء مهامها في أفضل الظروف..
ومن جهته أكد وزير العدل حرص الوزارة على الانفتاح على مختلف مكونات الأسرة القضائية الموسعة والعمل المشترك قصد مزيد الارتقاء بمنظومة العدالة وتحسين واقع تنفيذ الأحكام.