Français    English    عربي
أنتم هنا : إستقبال » الأخبار

الأخبار

27.08.2020

تنفيذا لبرنامج العدالة الرقمية: • الانتهاء من تجهيز 13 محكمة ابتدائية و 10 محاكم استئناف و08 سجون بمعدّات المحاكمة عن بعد • تركيز قاعة مركزية رئيسية لإيواء الموزّعات والمنظومات وقاعة مراقبة الشبكات و السلامة

  • منذ إعلان وزيرة العدل السيدة ثريا الجريبي إطلاق تجربة المحاكمة عن بعد بالمحكمة الابتدائية بتونس والسجن المدني بالمرناقية في الثاني من ماي 2020، واصلت الإدارة العامة للإعلامية بوزارة العدل تجهيز عدد من محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية والوحدات السجينة بالتجهيزات والمعدات الضرورية لتركيز هذه التقنية، حتى تكون متاحة للاستعمال من قبل هيئة المحكمة متى اقتضت الضرورة ذلك.
    وقد بلغ عدد المحاكم المجهّزة حاليا والتي يمكن اعتماد المحاكمة عن بعد فيها 13 محكمة ابتدائية و10محاكم استئناف و08 مؤسسات سجنية، على أن تتواصل الأشغال لتشمل كافة المحاكم الابتدائية والوحدات السجنية، علما و أن الإدارة العامة للإعلامية بصدد تجهيز بقية المحاكم و المؤسسات السجنية ليبلغ العدد مع نهاية شهر سبتمبر 20 محكمة ابتدائية و14 محكمة استئناف و12 مؤسسة سجنية و 6 محاكم ناحية.
    و في إطار تحسين البنية التحتية، تم إحداث قاعة مركزية رئيسية لإيواء الموزّعات والمنظومات تستجيب لكافة المعايير الدولية، مجهّزة بمعدات إيواء على أعلى طراز و قابلة لمواكبة التطورات التكنولوجية. و ستمكن هذه القاعة من تأمين الربط البيني بين وزارة العدل ومختلف محاكم الجمهورية من جهة و كذلك وزارة العدل مع مختلف الوزارات من جهة أخرى.
    كما تمّ تركيز قاعة مراقبة الشبكات و السلامة صلب الوزارة بتقنيات عالية التدفق والجودة تسهر على تأمين استمرارية عمل مختلف المنظومات المعلوماتية المستغلّة.